عاشوراء عند الشيعة / صوم يوم عاشوراء في نظر الشيعة الشیعة / يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟،

عاشوراء عند الشيعة / صوم يوم عاشوراء في نظر الشيعة الشیعة / يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟،. زيارة عاشوراء هي التي يُزار بها الإمام الحسين (ع) (عن بعد أو عن قرب) وبها يتذكر الموالون لأهل البيت ما حلّ بأمامهم وبأهل بيته وأصحابه في كربلاء يوم عاشوراء ، وهي منسوبة إلى الإمام الباقر (ع)، فقد تحظى بمكانة خاصة عند الشيعة فقراءتها مؤكّدة في كثير من الأوقات، سيّما في الفترة الواقعة بين الأول من محرم الحرام والعشرين من شهر صفر أي الأربعين. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء لذلك يعتبره الشيعة. ويحي الاحتفال الذكرى السنوية لمعركة. عاشوراء هي ذكرى حزينة وأليمة، ترمز إلى الظلم.

ويحي الاحتفال الذكرى السنوية لمعركة. هذه العبادة اخذت بالتوسع في العهد الاول بين الشيعة والتشيع و عندما اراد الشيعة البحث عن عبادات يخالفون بها بني امية و أرادوا من خلالها اظهار اختلاف عقيدتهم عن باقي المسلمين و لذلك سعوا الى التهويل و التشديد من ضرورة هذه العبادة و ضرورة الاخذ بها فجعلوا لها لباس يميزها وهو. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام. ذكرى عاشوراء عند أهل السنة على النقيض منها عند الشيعة، حيث يحتفل أهل السنة بذكرى عاشوراء ويصومونه أسوة بالحبيب المصطفى عليه السلام وإعمالا بفتاوى دار الإفتاء التى أكدت عظمة صومه، وأنه من السنن المستحبة، كما تحرص الأسرة المصرية على الاحتفال بذكرى عاشوراء بإعداد طبق.

شيعة السعودية يحيون ذكرى عاشوراء في أجواء يسودها الترقب Reuters
شيعة السعودية يحيون ذكرى عاشوراء في أجواء يسودها الترقب Reuters from s3.reutersmedia.net
ملايين الشيعة حول العالم يحيون ذكرى عاشوراء. موعد عاشوراء لهذا العام 2021 عند الشيعة. عاشوراء هي ذكرى حزينة وأليمة، ترمز إلى الظلم. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو من أحد الايام المقدسة لدى المسلمين والشيعة واليهود، حيث أن المسلمين يقدسون ويصومون هذا اليوم وكذلك اليهود والشيعة، لكن هناك بعض الطقوس التي يتم إقامتها من قبل اليهود. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة. عند الشيعة رأي فقهاء الشيعة الإثني عشر، ومنهم علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء مكروه ويمكن الاكتفاء بالصوم عن الماء تشبها بعطش.

الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى.

زيارة عاشوراء هي التي يُزار بها الإمام الحسين (ع) (عن بعد أو عن قرب) وبها يتذكر الموالون لأهل البيت ما حلّ بأمامهم وبأهل بيته وأصحابه في كربلاء يوم عاشوراء ، وهي منسوبة إلى الإمام الباقر (ع)، فقد تحظى بمكانة خاصة عند الشيعة فقراءتها مؤكّدة في كثير من الأوقات، سيّما في الفترة الواقعة بين الأول من محرم الحرام والعشرين من شهر صفر أي الأربعين. ذكرى عاشورا عند الشيعةانظر أيضا يوم عاشوراذكرى المحرم يوم المحرم ذكرى الحسين بن علي هو احتفال هام عند الشيعة المسلمون ويقام في الفترة من شهر محرم وهو أول شهر في التقويم الاسلامي. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة وأهل السنة ، عاشوراء ، ما يوم عاشوراء ؟ ، متى يبدأ الصوم ، معركة كربلاء ، أراء الشيعة. يعتبر يوم عاشوراء عند الشيعة هو يوم حزين حيث تقام فيه مجالس العزاء والحزن الشديد, وتُقام المحاضرات لعرض حادثة مقتل الإمام الحسين بن علي على الناس من خلال الخطيب والذي غالبا ما يجلس على المنبر متوسطاً الناس، ليبكي الناس على المقتل، ثم تبدأ شعائر أخرى كاللطم، ويجلس الرادود يردد المراثي على اللاطمين، ويُجرَى فيها تمثيل مقتل الحسين ويظهرون في هذه المجالس ما فيه من مظاهر الحزن والبكاء وما يصاحبه من كثرة الأعلام ودق الطبول وغيرهما. لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان. قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، عاشوراء هي ذكرى حزينة وأليمة، ترمز إلى الظلم. ما يفعله الشيعة في عاشوراء من ضرب الصدور ، ولطم الخدود ، وضرب السلاسل على الأكتاف ، وشج الرؤوس بالسيوف وإراقة الدماء ، محدث لا أصل له في الإسلام ، فإن هذه أمور منكرة نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أنه. ملايين الشيعة حول العالم يحيون ذكرى عاشوراء. عند الشيعة رأي فقهاء الشيعة الإثني عشر، ومنهم علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء مكروه ويمكن الاكتفاء بالصوم عن الماء تشبها بعطش. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. هذه العبادة اخذت بالتوسع في العهد الاول بين الشيعة والتشيع و عندما اراد الشيعة البحث عن عبادات يخالفون بها بني امية و أرادوا من خلالها اظهار اختلاف عقيدتهم عن باقي المسلمين و لذلك سعوا الى التهويل و التشديد من ضرورة هذه العبادة و ضرورة الاخذ بها فجعلوا لها لباس يميزها وهو.

عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. يعتبر يوم عاشوراء عند الشعية يوم حزين وعزاء لهم لأنه يصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لهذا يحتسبّه الشيعة يوم. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم.

مراسم عاشوراء تثير سجالا بين الشيعة في لبنان شجون عربية
مراسم عاشوراء تثير سجالا بين الشيعة في لبنان شجون عربية from mlcylmnmesil.i.optimole.com
يعتبر يوم عاشوراء عند الشعية يوم حزين وعزاء لهم لأنه يصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لهذا يحتسبّه الشيعة يوم. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة. لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان. أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية لتأنيب الذات وإظهار. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة وتجمع الملايين من الشيعة بخصوص العالم في المراقد والمساجد يوم الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوره، وتوافدت جماهير عارمة من جميع مناطق العالم على بلدة كربلاء العراقية. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. بين فرح السنة وحزن الشيعة يحظى يومُ عاشوراءَ بمكانةٍ خاصةٍ عندَ المسلمين، على اختلافِ مِلَلهم وطوائفهم. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌

يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام.

زيارة عاشوراء هي التي يُزار بها الإمام الحسين (ع) (عن بعد أو عن قرب) وبها يتذكر الموالون لأهل البيت ما حلّ بأمامهم وبأهل بيته وأصحابه في كربلاء يوم عاشوراء ، وهي منسوبة إلى الإمام الباقر (ع)، فقد تحظى بمكانة خاصة عند الشيعة فقراءتها مؤكّدة في كثير من الأوقات، سيّما في الفترة الواقعة بين الأول من محرم الحرام والعشرين من شهر صفر أي الأربعين. ذكرى عاشوراء عند أهل السنة على النقيض منها عند الشيعة، حيث يحتفل أهل السنة بذكرى عاشوراء ويصومونه أسوة بالحبيب المصطفى عليه السلام وإعمالا بفتاوى دار الإفتاء التى أكدت عظمة صومه، وأنه من السنن المستحبة، كما تحرص الأسرة المصرية على الاحتفال بذكرى عاشوراء بإعداد طبق. قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة. في حول الشیعة, الصوم في فروع الدین, ما قيل حول عاشوراء / لا ريب في أن استعمال كلمة (عاشوراء) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام). يعتبر يوم عاشوراء عند الشيعة هو يوم حزين حيث تقام فيه مجالس العزاء والحزن الشديد, وتُقام المحاضرات لعرض حادثة مقتل الإمام الحسين بن علي على الناس من خلال الخطيب والذي غالبا ما يجلس على المنبر متوسطاً الناس، ليبكي الناس على المقتل، ثم تبدأ شعائر أخرى كاللطم، ويجلس الرادود يردد المراثي على اللاطمين، ويُجرَى فيها تمثيل مقتل الحسين ويظهرون في هذه المجالس ما فيه من مظاهر الحزن والبكاء وما يصاحبه من كثرة الأعلام ودق الطبول وغيرهما. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة وتجمع الملايين من الشيعة بخصوص العالم في المراقد والمساجد يوم الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوره، وتوافدت جماهير عارمة من جميع مناطق العالم على بلدة كربلاء العراقية. ذكرى عاشورا عند الشيعةانظر أيضا يوم عاشوراذكرى المحرم يوم المحرم ذكرى الحسين بن علي هو احتفال هام عند الشيعة المسلمون ويقام في الفترة من شهر محرم وهو أول شهر في التقويم الاسلامي. يعتقد بعض المسلمون السنة وبعض اليهود أنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى وقومه من آل فرعون وتنقل بعض كتب السنة ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم صيامه عندما علم أن يهود المدينة يصومونه وقال « أنا أولى بموسى منهم » ويقابل هذا اليوم عند اليهود. ويحي الاحتفال الذكرى السنوية لمعركة. ملايين الشيعة حول العالم يحيون ذكرى عاشوراء. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء لذلك يعتبره الشيعة. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌

زيارة عاشوراء هي التي يُزار بها الإمام الحسين (ع) (عن بعد أو عن قرب) وبها يتذكر الموالون لأهل البيت ما حلّ بأمامهم وبأهل بيته وأصحابه في كربلاء يوم عاشوراء ، وهي منسوبة إلى الإمام الباقر (ع)، فقد تحظى بمكانة خاصة عند الشيعة فقراءتها مؤكّدة في كثير من الأوقات، سيّما في الفترة الواقعة بين الأول من محرم الحرام والعشرين من شهر صفر أي الأربعين. يعتبر يوم عاشوراء عند الشيعة هو يوم حزين حيث تقام فيه مجالس العزاء والحزن الشديد, وتُقام المحاضرات لعرض حادثة مقتل الإمام الحسين بن علي على الناس من خلال الخطيب والذي غالبا ما يجلس على المنبر متوسطاً الناس، ليبكي الناس على المقتل، ثم تبدأ شعائر أخرى كاللطم، ويجلس الرادود يردد المراثي على اللاطمين، ويُجرَى فيها تمثيل مقتل الحسين ويظهرون في هذه المجالس ما فيه من مظاهر الحزن والبكاء وما يصاحبه من كثرة الأعلام ودق الطبول وغيرهما. يوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام.ومن أهمّ أحداثه مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) وصحبه على يد جيش عمر بن سعد في وقعة كربلاء سنة 61 للهجرة.وقد أوجدت هذه الحادثة استنكاراً منقطع النظير على مرّ الأيام. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو من أحد الايام المقدسة لدى المسلمين والشيعة واليهود، حيث أن المسلمين يقدسون ويصومون هذا اليوم وكذلك اليهود والشيعة، لكن هناك بعض الطقوس التي يتم إقامتها من قبل اليهود. أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية لتأنيب الذات وإظهار.

بالصور احتفالات الشيعة بعاشوراء مناظر مرعبة الموقع نيوز
بالصور احتفالات الشيعة بعاشوراء مناظر مرعبة الموقع نيوز from www.elmawke3.com
ذكرى عاشورا عند الشيعةانظر أيضا يوم عاشوراذكرى المحرم يوم المحرم ذكرى الحسين بن علي هو احتفال هام عند الشيعة المسلمون ويقام في الفترة من شهر محرم وهو أول شهر في التقويم الاسلامي. فبحسب العقيدة الشيعية، فإن عاشوراء هي ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، كان إحدى أهم نقاط الانقسام بين الأغلبية السنية. عاشوراء هي ذكرى حزينة وأليمة، ترمز إلى الظلم. ويحي الاحتفال الذكرى السنوية لمعركة. موعد عاشوراء لهذا العام 2021 عند الشيعة. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة وأهل السنة ، عاشوراء ، ما يوم عاشوراء ؟ ، متى يبدأ الصوم ، معركة كربلاء ، أراء الشيعة. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة وتجمع الملايين من الشيعة بخصوص العالم في المراقد والمساجد يوم الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوره، وتوافدت جماهير عارمة من جميع مناطق العالم على بلدة كربلاء العراقية.

الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى.

في حول الشیعة, الصوم في فروع الدین, ما قيل حول عاشوراء / لا ريب في أن استعمال كلمة (عاشوراء) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام). زيارة عاشوراء هي التي يُزار بها الإمام الحسين (ع) (عن بعد أو عن قرب) وبها يتذكر الموالون لأهل البيت ما حلّ بأمامهم وبأهل بيته وأصحابه في كربلاء يوم عاشوراء ، وهي منسوبة إلى الإمام الباقر (ع)، فقد تحظى بمكانة خاصة عند الشيعة فقراءتها مؤكّدة في كثير من الأوقات، سيّما في الفترة الواقعة بين الأول من محرم الحرام والعشرين من شهر صفر أي الأربعين. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌 ملايين الشيعة حول العالم يحيون ذكرى عاشوراء. ذكرى عاشوراء عند أهل السنة على النقيض منها عند الشيعة، حيث يحتفل أهل السنة بذكرى عاشوراء ويصومونه أسوة بالحبيب المصطفى عليه السلام وإعمالا بفتاوى دار الإفتاء التى أكدت عظمة صومه، وأنه من السنن المستحبة، كما تحرص الأسرة المصرية على الاحتفال بذكرى عاشوراء بإعداد طبق. يصادف عاشوراء للعام 1442 يوم السبت الموافق 29 أغسطس 2020 ، والتي يحشد الشيعة في هذا اليوم انصارهم للقيام بعدد من الفعاليات والطقوس الخاصة بهم في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، فماهي قصة عاشوراء عند الشيعة ؟، ما يفعله الشيعة في عاشوراء من ضرب الصدور ، ولطم الخدود ، وضرب السلاسل على الأكتاف ، وشج الرؤوس بالسيوف وإراقة الدماء ، محدث لا أصل له في الإسلام ، فإن هذه أمور منكرة نهى عنها النبي صلى الله عليه وسلم ، كما أنه. ذكرى عاشورا عند الشيعةانظر أيضا يوم عاشوراذكرى المحرم يوم المحرم ذكرى الحسين بن علي هو احتفال هام عند الشيعة المسلمون ويقام في الفترة من شهر محرم وهو أول شهر في التقويم الاسلامي. الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى اعتادوا كل عام على إحياء طقوس عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من. يقول المرعشي انّ قتل الحسين وأهل بيته وشيعته على يد الأمويين دفعت بني أمية إلى الاحتفال بيوم العاشر، ومن هنا وضعوا. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء لذلك يعتبره الشيعة. قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة. مع دخولنا فى شهر محرم 1442، نتذكر واقعتين أليمتين على قلوبنا كمسلمين، وهي واقعة يوم عاشوراء بالنسبة لكافة المسلمون، ولكن يوجد قصة يوم عاشوراء عند الشيعة مختصرة، يمكن ان نتعرف عليها لما هذه القصية تتمركز.

لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان عاشوراء. لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان.

Posting Komentar

0 Komentar